الحكومة: نحن أمام مفترق طرق مفصلي بشأن مشروع الناقل الوطني

{title}
أخبار الأردن -

 

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إن لجنة الشراء الخاصة اتخذت قرارا خلال جلستها أمس الأحد التي خصصت لتقييم العرض المحدث الخاص بمشروع الناقل الوطني، حيث أعلنت اللجنة المناقص ميريديان سويز كمناقص مفضل؛ بعد أن حقق العرض المحدث متطلبات التأهيل الفني والمالي واجتاز الحد الأدنى للعلامة الفنية المطلوبة من الشروط المرجعية.

وأشار رئيس الوزراء خلال ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين إلى أن تقييم العرض المحدث جاء بعد أن سمح مجلس الوزراء للجنة الشراء الخاصة بالتعامل معه وتقييمه الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن اللجنة ستباشر باستكمال إجراءات الشراء والدخول في المفاوضات المباشرة مع المناقص تنفيذا لهذا المشروع الحيوي والمهم.

وأكد الخصاونة أن هذه الخطوة تدلل على وجود ثقة من الائتلافات الاستثمارية الدولية الكبرى بالاقتصاد الأردني، مشيرا إلى أن الحكومة منخرطة في محاولات البدء بتنفيذ مشروع الناقل الوطني المهم والحيوي منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقال: "نحن أمام مفترق طرق مفصلي فيما يتعلق بإعلان المناقص كمناقص مفضل؛ لأن هذا من شأنه أن يضع ما تبقى من مسافة مطلوبة تقطع مع الممولين الدوليين وجهات التمويل الدولية والحكومة على مسار سيرى معه هذا المشروع الحيوي والمهم النور، والذي من المتوقع أن يزود المملكة بمياه محلاة من البحر الأحمر عبر خط أنابيب ناقل تصل إلى 300 مليون متر مكعب".

وأضاف رئيس الوزراء: "يحق لنا أن نفخر بما وصلنا إليه في هذا المشروع الحيوي والمهم، وهي شهادة وإعلان على ثقة الائتلافات الاستثمارية الدولية الكبرى بالاقتصاد الأردني رغم الظروف الإقليمية التي نشهدها".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير